وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يلتقي معاون وزير خارجية الجمهورية العربية السورية 

استقبل وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية السيد محمد حسين محمد بحر العلوم، يوم الأربعاء الموافق 2024/2/21 معاون وزير خارجية الجمهورية العربية السورية، السيد حبيب علي عباس في مبنى الوزارة. 

 وأكد السيد الوكيل ضرورة هذه اللقاءات لأنها تعكس التزام البلدين بتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتحقيق التقدم والازدهار المشترك في المنطقة.

هذا وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية بما يحقق المصالح المشتركة .

وفي سياق الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، ناقش الجانبان التحديات والمستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتشاور المستمر بين العراق وسوريا للتصدي لهذه التحديات بهدف تعزيز الاستقرار في المنطقة.

كما تم مناقشة تطورات ملف المياه وأهمية تنظيم الإطلاقات المائية في نهر الفرات وبما لا يؤثر على حصة العراق المائية، وبهذا الصدد اتفقا على وضع الترتيبات لعقد لقاء مشترك بين وزيري الموارد المائية للبلدين .

و تطرق اللقاء أيضاً إلى مخرجات مجموعة الاتصال التي جمعت مؤخراً وزراء داخلية العراق وسوريا والأردن ولبنان بشأن مكافحة المخدرات وتطويق تجارتها ومرورها في المنطقة.

هذا وحضر اللقاء سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق.