القائم بالأعمال المؤقت في الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك يلتقي الممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاع المسلح

التقى القائم بالأعمال المؤقت في الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، د. عباس كاظم عبيد، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح، السيدة فرجينا كامبا.
قدم القائم بالأعمال المؤقت شكره إلى السيدة كامبا وفريق مكتبها على الجهود المبذولة لزيارة العراق والإطلاع عن كثب على واقع وآليات تنفيذ خطة العمل المشتركة بين الجانبين، مؤكداً التزام العراق بتنفيذ كل ما اتفق عليه الجانبان في خطة العمل والاستمرار بالتعاون والتصدي لأية انتهاكات يتعرض لها الأطفال.

من جانبها، استعرضت السيدة كامبا أهم مخرجات زيارتها إلى العراق خلال المدة من 7-11 كانون الثاني 2024، إذ التقت كبار المسؤولين، فضلا عن الزيارة الميدانية لسجن الأحداث في الطوبجي.
وأعربت السيدة كامبا عن شكرها لما قدمته البعثة والجهات العراقية المختصة من تسهيلات لإنجاح الزيارة وتحقيق الهدف منها، كما عبرت عن دعمها وقناعتها بالإجراءات التي اتخذتها حكومة جمهورية العراق في التصدي لأية انتهاكات يتعرض لها الأطفال، وأثنت على التقدم المحرز في تنفيذ بنود خطة العمل الموقعة بين العراق والأمم المتحدة الخاصة بمنع تجنيد واستخدام الأطفال بتاريخ 2023/3/30.