وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية يستقبل سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية العراق

إستقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية السيد عمر البرزنجي سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية العراق السيد شكري اللطيف، في مكتبهِ بمبنى الوزارة في يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/21.

هنأ السيد الوكيل السفير التونسي بمناسبة تسنمهِ مهامَهُ سفيرًا للجمهورية التونسية الشقيقة لدى جمهورية العراق مؤخرًا، وبحث الجانبان الموقف الموحد والثابت لكلا البلدين تجاه القضية الفلسطينية، إذ تطرق السيد الوكيل إلى الجهود والاتصالات التي تجريها الدبلوماسية العراقية لإيقاف الإعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة والشروع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المصابين والمتضررين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، أشار السفير التونسي إلى أن موقف الجمهورية التونسية ينسجم مع الموقف العراقي تجاه القضايا العربية والإسلامية، وأهمها القضية الفلسطينية.

وناقش الجانبان تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعم البلديَن لمرشحي كلٍ منهما في المنظمات الإقليمية والدولية، ضمن صفقات الدعم المتبادل، فضلاً عن امكانية التنسيق المشترك بشأن عدد من مشاريع القرارات المطروحة للتصويت في عدد من المحافل الدولية.

وأشار السفير التونسي إلى رغبة بلاده برفع مستوى التنسيق مع العراق في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجال توحيد الرؤى بشأن قضايا البيئة والمناخ والإحتباس الحراري، والإستعدادات الجارية لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28).

وحضر اللقاء رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية الدكتور أسامة الرفاعي، ومن السفارة التونسية السيد فهمي المشرقي .