وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية يستقبل المدير التنفيذي لمنظمة جايبور فوت الهندية (BMVSS)

إستقبل وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، يوم الثلاثاء الموافق 2023/10/10، في مقر الوزراة ببغداد، المدير التنفيذي لمنظمة جايبور فوت (BMVSS) الهندية المختصة بالأطراف الصناعية السفير ساتيش ميهتا، يرافقه السفير الهندي لدى العراق السيد براشانت بيساي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات. وقدم المدير التنفيذي لمنظمة جايبور فوت شرحاً مختصراً عن عمل المنظمة وعن مخيم الأطراف الصناعية الذي تم افتتاحه في بغداد في 2023/10/7، كمبادرة هندية لتركيب (1000) طرف صناعي لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مجاني، ولمدة (45) يوماً من تاريخ الافتتاح في معرض بغداد الدولي، وقد أشاد السيد الوكيل بهذه المبادرة والمواقف والمبادرات الأخرى التي تقدمها الحكومة الهندية لمساندة العراق في العديد من القطاعات.
كما تمت مناقشة الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق والمنطقة لاسيما تداعيات الحرب القائمة في فلسطين المحتلة وتأثيراتها على الشرق الأوسط والعالم.
في نهاية اللقاء تم التطرق إلى قمة (مجموعة العشرين G20) التي أقيمت برئاسة الهند في العاصمة الهندية دلهي الجديدة للفترة من 9-2023/9/10، وبهذا الصدد قدم السفير الهندي براشانت بيساي دعوة لمشاركة العراق في الاجتماع الافتراضي الذي ستنظمه الهند بمشاركة دول مجموعة العشرين لمناقشة موضوع التغير المناخي، والذي توليه الحكومة العراقية اهتماماً بالغاً.