وكيل وزارة الخارجية لشُؤُون التخطيط السياسي يلتقي وفد مؤسسة كونراد أديناور الألمانية

التقى الدكتور هشام العلويّ، وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ، في مكتبه بالوزارة، السيِّد هينينغ سبيرك، مستشار الشُؤُون السياسيَّة في البرلمان الألمانيّ، برفقة السيِّد لوكاس لامبرتس، مدير فرع مؤسسة كونراد أديناور (Konrad-Adenauer-Stiftung ) الألمانيَّة للبحوث والدراسات في العراق، بحضور معاون عميد معهد الخدمة الخارجيَّة المستشار د. حيدر ناجح والمستشار د. غانم فاضل.

تم خلال اللقاء الأشارة إلى أولويات المنهاج الحكومي ومراجعة التطورات الإيجابية في العراق، وتبادل وجهات النظر حول جهود الحكومة العراقيَّة لتعزيز الاستقرار الإقليميّ والتكامل الاقتصاديّ بين دول المنطقة.

كما بين السيِّد لامبيرتس، خلال اللقاء رغبة المؤسسة في توسيع التعاون مع وزارة الخارجيَّة العراقيَّة لتطوير قابليات موظفيّ الوزارة واجراء الدراسات والبحوث؛ فضلاً عن التباحث بشأن البرامج التدريبيَّة الثلاثة التي ستنظم في معهد الخدمة الخارجيَّة بالوزارة لتطوير مهارات الكوادر العراقيَّة.

من جانبه، أعرب السيِّد الوكيل عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتوسيع التعاون مع المؤسسة في القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.