سفير جمهوريَّة العراق في روما يترأس وفد العراق في مؤتمر الأمن الغذائيّ في جمهوريَّة أوزبكستان

ترأس د. سيوان بارزاني سفير جمهوريَّة العراق لدى إيطاليا ومندوبها الدائم لدى وكالات الأمم المتحدة المعتمدة في روما، وفد العراق المُشارك في مؤتمر الأمن الغذائيّ الذي نضمته حكومة جمهوريَّة أوزبكستان للفترة من 7-8 أيلول 2023، في العاصمة سمرقند.
حيث شارك رئيس مجلس الوزراء الأوزبكيّ السيِّد عبدالله نكماتوفيج ايريبوف، ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) السيِّد تشو دونيو.
السفير بارزاني عبر خلال لقائه وزير الزراعة الأوزبكيّ عن شكره وتقديره إلى الحكومة الأوزبكيَّة على حسن الضيافة ورحابة الاستقبال كونه البلد المضيف لأعمال المؤتمر وأوصل تحيات وزير الزراعة العراقيّ، معبراً عن رغبة الحكومة العراقيَّة بتطوير العلاقات الثنائيَّة مع جمهوريَّة أوزبكستان.

من جانب آخر، أجرى السفير عدة لقاءات ومباحثات ثنائيَّة على هامش المؤتمر مع أصحاب المعالي وزراء الزراعة ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر تعزيزاً للعلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق بأعضاء منظمة الأغذية والزراعة، كما وعقد السفير اجتماعًا مع رئيس المنظمة الإسلاميَّة للأمن الغذائيّ السيِّد يرلان بايدوليت التي تتخذ من العاصمة استانا في جمهوريَّة كازاخستان مقراً لها، كما ابدى رئيس المنظمة ترحيبه ورغبته العميقة في انضمام العراق إليها.