القائم بالأعمال المؤقت لجمهوريَّة العراق في المنامة يلتقي رئيس هيئة الآثار والثقافة البحرينيّ

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجمهوريَّة العراق في المنامة، عبدالسلام صدام محيسن، يوم الثلاثاء المُوافق 2023/8/29، مع رئيس هيئة الآثار والثقافة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في مقر هيئة الآثار والثقافة.

أشاد القائم بالأعمال خلال اللقاء بالعلاقات الثنائيَّة التاريخيَّة بين البلدين الشقيقين، داعياً مملكة البحرين لدعم ترشيح العراق لنيل عضوية أحد المقاعد الأربعة المخصصة للمجموعة العربيَّة في المجلس التنفيذي لليونسكو للمدة (2023-2027)، وذلك من خلال الانتخابات التي ستجري في الدورة الـ(42) للمؤتمر العام لليونسكو في مقر منظمة اليونسكو/ باريس في شهر تشرين الثاني 2023.

كما بين السيِّد القائم بالأعمال بأنَّ العراق يُولي تعزيز العلاقات الثقافيَّة والفنيَّة مع مملكة البحرين أهمّيَّة كبيرة، مُعرِباً عن رغبة الحُكُومة العراقيَّة في فتح مسارات تعاون بين جمهوريَّة العراق ومملكة البحرين، وإمكانيَّة إقامة الأسبوع الثقافيّ العراقيّ في مملكة البحرين.

من جانبه، شكر رئيس هيئة الآثار والثقافة البحرينيّ؛ القائم بالأعمال للزيارة، مُبيناً استعداد الجهات البحرينيَّة لتقديم الدعم المطلوب لترشيح العراق للمنصب، مُعرباً عن تقديره العميق بالفن العراقيّ الأصيل وألوان المقام فضلاً عن الفرق العراقيَّة الأصيلة.