سفير جمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات العربيَّة المتحدة يلتقي وزير الدولة في وزارة الخارجيَّة الإماراتيَّة

التقى سفير جمهوريَّة العراق لدى دولة الإمارات العربيَّة المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، يوم الخميس المُوافق 2023/8/24، وزير الدولة في وزارة الخارجيَّة الإماراتيَّة معالي خليفة شاهين المرر، في مقر وزارة الخارجيَّة في أبوظبي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء فرص تعزيز آفاق التعاون المُشترَك في المجالات المُختلِفة بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى المُستجدات على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة وتبادلا وجهات النظر بشأنها. وأكد الجانبان أهمّيَّة أنعقاد أعمال الدورة العاشرة للجنة الوزاريَّة العراقيَّة – الإماراتيَّة المُشترَكة المؤمل انعقادها في بغداد خلال الفترة المقبلة، ودورها في تعزيز العلاقات وتسهيل متابعة الملفات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين. كما تم مناقشة تطوير التعاون الاقتصاديّ والارتقاء به إلى مُستوى الشراكة الاقتصاديَّة الشاملة وصولاً لتحقيق تكاملاً اقتصادياً أوسع بين الدولتين يشمل المجالات كافة، وكذلك حث الشركات الإماراتيَّة على المُشارَكة في الدورة 47 لمعرض بغداد الدوليّ لعام 2023، والذي سيقام خلال شهر تشرين الثاني القادم تحت شعار “العراق يتواصل”. وأشار السفير الدكتور مظفر مصطفى الجبوري إلى التطلع لتطوير التعاون الثنائيّ في ضوء الخطوات الإيجابيَّة البناءة وعلاقات الشراكة المتميزة بين البلدين الشقيقين، من خلال تبادل الزيارات الرسميَّة وتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين.

من جانبه، أكّد معالي الوزير خليفة شاهين المرر حرص قيادة الإمارات على تعزيز العلاقات مع جمهوريَّة العراق الشقيق وتنميتها بما يخدم المصالح المُشترَكة.