سفيرة جمهوريَّة العراق لدى المملكة العربيَّة السعوديَّة تلتقي وزير التعليّم السعوديّ

التقت سفيرة جمهوريَّة العراق لدى المملكة العربية السعودية صفية طالب السهيل، مع وزير التعليم في المملكة العربيَّة السعوديَّة السيِّد يوسف البنيان، في مبنى الوزارة.
وناقش اللقاء مخرجات المجلس التنسيقيّ العراقيّ السعوديّ ولجنة التعليّم المنبثقة منه وما تمخض عن المجلس من توصيات لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التعليّم وسبل تسريع التعاون في هذا المجال.
وأعربت السفيرة صفية طالب السهيل عن سعادتها بهذا اللقاء، مُؤكَّدةً رغبة الجانب العراقيّ في تعزيز العلاقات مع المؤسسات العلميَّة في المملكة العربيَّة السعوديَّة كالجامعات ومراكز الأبحاث وغيرها لما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، كما ناقش الجانبان برنامج النخب المتضمن استضافة الجامعات السعوديَّة الطلبة العراقيين في تخصصات مُختلِفة.

من جانبه، رحب السيِّد الوزير بالسيِّدة السفيرة السهيل وكادر السفارة المتقدم الذي رافقها خلال الزيارة، وأكّد رغبة المملكة بتعزيز علاقات البلدين الشقيقين في مجال التعليم، مُؤكَّداً أنَّ العراق يتمتع بقدرات علميَّة وثقافيَّة كبيرة، مُنوهاً إلى استعداد الجامعات السعوديَّة لإستضافة الطلبة العراقيين في الجامعات السعوديَّة، وتوفير مستلزمات قبولهم.