وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يلتقي السفير التركيّ في بغداد

التقى وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ الدكتور هشام العلوي، مع سفير الجُمْهُوريَّة التركيَّة في بغداد السيِّد علي رضا گوناي، حيث تم بحث مسار العلاقات الثنائيَّة التي تجمع البلدين، وسُبُل العمل على تعزيزها في مُختلِف المجالات بما يضمن مصالح الشعبين الصديقين، فضلاً عن مُناقشة بعض القضايا الإقليميَّة والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك .
الوكيل العلويّ، أكَّد خلال اللقاء، على أهمّيَّة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه لضمان حصة العراق العادلة والمنصفة من مياه نهريّ دجلة والفرات، مُعرباً عن رغبة الحكومة العراقيَّة لتطوير العلاقات الاقتصاديَّة ومعالجة الشواغل الأمنيَّة بين البلدين.
كما عرض سيادته شكاوى وطلبات المواطنين العراقيين الراغبين في زيارة ⁧‫تركيا والمقيمين فيها، مُؤكَّداً أهمّيَّة تسهيل منح سمات الدخول المفردة والمتعددة لتشجيع السياحة بين البلدين.
كما تم التداول حول التحضيرات الجارية لتنفيذ زيارات عالية المُستوى لمسؤوليّ البلدين، وتأكيَّد أهمّيَّة عقد إجتماع المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بحضور رئيسيّ حكومتيّ البلدين.

من جهته، ابدى السفير التركيّ استعداده للتعاون مع وزارة الخارجيَّة لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، مُؤكَّداً حرص بلاده على دعم العراق لتطوير البنى التحتيَّة في قطاعات الزراعة والمياه والنقل والصناعة والسياحة، وتحفيز الشركات التركيَّة لإقامة شراكات مع الشركات العراقيَّة وتنشيط القطاع الخاص.