رئيس دائرة أوروبا يستقبل رئيس البعثة الاستشاريَّة للإتحاد الأوروبيّ (EUAM)

إستقبل رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاريّ، رئيس البعثة الاستشاريَّة لإصلاح القطاع الأمنيّ التابعة للإتحاد الأوروبيّ السيِّد Wiberg Andres والقائم بأعمال بعثة الإتحاد الأوروبيّ السيِّدة geekaite، اليوم الخميس المُوافِق 2023/7/13، في مقر الوزارة.

في بداية اللقاء، رحب السيِّد العذاريّ بممثليّ الإتحاد الأوروبيّ، مُعرباً عن سعادته بالتعاون المثمر بين العراق والإتحاد الأوروبيّ ودوله الصديقة، ودعمها للعراق في المجالات كافة، مُبيناً حرص العراق على تنميَّة أواصر الشراكة الاقتصاديَّة والتجاريَّة والأمنيَّة، وفقاً لإتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والإتحاد الأوروبيّ.
وبحث الجانبان مهام البعثة الاستشاريَّة لإصلاح القطاع الأمنيّ (EUAM) في العراق والعمل على تسهيل أعمالها وإنجاز متطلباتها، للإسهام في تعزيز القدرات الأمنيَّة للقوات العراقيَّة، وبما يتناسب مع أحتياجات العراق وأولوياته.

من جانبه، شكر السيِّد Wiberg وزارة الخارجيَّة العراقيَّة على جُهُودها في تسهيل عمل البعثة الاستشاريَّة، مُعرباً عن أمله في تعزيز التعاون الأمنيّ بين العراق والإتحاد الأوروبيّ.

هذا وحضر اللقاء عن الجانب العراقيّ مُعاون رئيس دائرة أوروبا المُستشار جابر نجم التميميّ، ومدير قسم الإتحاد الأوروبيّ في دائرة أوروبا علي صالح.