رئيس دائرة أوروبا يستقبل السفير الإيطالي لدى العراق

إستقبل رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري، سفير الجُمْهُوريَّة الإيطاليَّة لدى العراق السيِّد ماوريتسيو كريكانتي، في مقر الوزارة بتاريخ 25/ 6/ 2023.
جرى خلال اللقاء بحث مخرجات زيارة رئيس الجُمْهُوريَّة د. عبداللطيف جمال رشيد إلى الجُمْهُوريَّة الإيطاليَّة والتي تعتبر أول زيارة دولة لرئيس عراقيّ مما يعكس عمق العلاقات العراقيَّة-الإيطاليَّة.
كما جرى بحث سُبُل تعزيز التعاون الثنائيّ بين العراق وإيطاليا في كافة المجالات خصوصاً وأنَّ العراق يسعى إلى تطوير القطاع الخاص والتعاون مع إيطاليا في هذا المجال للاستفادة من خبرة الشركات الإيطاليَّة في جميع القطاعات مما سيسهم في تطوير التعاون الإقتصاديّ بين البلدين الصديقين.
وأكَّد رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري دعم وزارة الخارجيَّة المتمثلة في دائرة أوروبا لعمل السفارة الإيطاليَّة والعمل على تسهيل مهمتها مما يضمن نجاحها في تطوير العلاقات الثنائيَّة.

من جانبه، تحدث السفير الإيطالي خلال اللقاء عن مؤتمر بغداد الثالث الذي تعمل الحكومة العراقيَّة على إقامته في بغداد وبين رغبة إيطاليا في تقديم دعمها الكامل للعراق، وتطرق إلى مؤتمر حوارات البحر الأبيض المتوسط الذي يقام سنوياً في إيطاليا، ورجى مُشاركة العراق لما له من أهمّيَّة في مُناقشة جميع القضايا المُشترَكة المعنيَّة بدول منطقة البحر المتوسط.