سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل يستقبل رئيس بعثة الإتحاد الأوروبيّ الجديد في بغداد

إستقبل سفير جُمْهُوريَّة العراق في بروكسل أحمد تحسين برواري، في مقر السفارة بتاريخ 2023/6/14، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبيّ الجديد في بغداد السفير توماس سايلر.

حيث بحث الجانبان خلال اللقاء التطورات الحالية في المنطقة، وأكَّدا على أهمّيَّة تكثيف الجُهُود لتطوير العلاقات من خلال الاستمرار بعقد الاجتماعات الخاصة باللجان المنبثقة عن إتفاق الشراكة والتعاون بين العراق والإتحاد الأوروبيّ، الذي دخل حيز التنفيذ في أب 2018. بالإضافة إلى تعزيز التعاون في الملفات العالقة كرفع الحظر الأوروبيّ عن الخطوط الجويَّة العراقيَّة، وتوقيع الاتفاقيَّة الاطاريَّة مع بنك الاستثمار الأوروبيّ.
كما أكَّد السفير برواري على أهمّيَّة دور الإتحاد الأوروبيّ في العراق لاسيما في مجال تقديم المساعدات الإنسانيَّة للنازحين والتعاون في مجال الهجرة والمشاريع الأخرى التي يدعمها ويمولها الإتحاد الأوروبيّ في العراق.

من جانبه، أعرب السيِّد سايلر عن سعادته وبتولي هذه المهمة الجديدة في العراق، مُؤكَّداً على ضرورة تعزيز التعاون مع العراق في شتى المجالات السياسيَّة والإقتصاديَّة والأمنيَّة، كون العراق شريك استراتيجي ومهم للإتحاد الأوروبيّ. وأضاف بأنه سيباشر مهام عمله الجديدة في مطلع شهر أيلول القادم من هذا العام.