وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ يفتتح مكتب الوزارة للخدمات القنصليَّة في مُحافظة الأنبار

تنفيذاً لخطة الوزارة في افتتاح مكاتب قنصليَّة في عموم محافظاتنا العزيزة،
وبتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وبمُتابعة مُباشرة من قبل وكيل الوزارة لشُؤُون التخطيط السياسيّ الدكتور هشام العلوي، تم بتأريخ 5 حزيران افتتاح مكتب وزارة الخارجيَّة للخدمات القنصليَّة في مُحافظة الأنبار بالتعاون مع مكتب المُحافظ السيّد علي فرحان الدليميّ، وبحضور ممثلي السلطات المحليَّة ورئيس الدائرة القنصليَّة وعدد من موظفي وزارة الخارجيَّة.

وفي كلمته التي القاها في حفل الافتتاح، قدم السيّد الوكيل شكره للحكومة المحليَّة على الدعم الذي قدمته لاستكمال إجراءات فتح المكتب، مُؤكَّداً خصوصيَّة مُحافظة الأنبار كونها المُحافظة الأكبر مساحةً والتي ومن خلال هذه الخطوة سيتم توفير الجهد والوقت للمواطن لاستكمال المُعاملات القنصليَّة وتصديق الأوراق الرسميَّة دون الحاجة للسفر ومُراجعة مقر الوزارة في بغداد. وأضاف سيادته أنَّ هذا الإجراء يأتي في إطار اهتمام الحكومة وقيادة وزارة الخارجيَّة بتحسين الخدمات القنصليَّة التي تقدمها إلى أبناء المُحافظات كافة وتبسيط إجراءات إنجاز المُعاملات وتصديق الوثائق الرسميَّة.

كما أكَّد سيادته أنَّ هذا المكتب كما هو شأن المكاتب الأخرى في عموم مُحافظات عراقنا العزيز يمكن أنَّ تكون واجهة الوزارة مُستقبلاً من خلال التواصل وحضور النشاطات التي تحدث في المُحافظة أو ما تكلف به من واجبات إضافيَّة أخرى.