رئيس دائرة أوروبا يستقبل سفراء دول مملكة بلجيكا وجُمْهُورِيَّة ليتوانيا و جُمْهُورِيَّة لاتفيا الجدد لدى العراق

إستقبل السفير حيدر منصور العذاري رئيس دائرة أوروبا، اليوم الأحد 2023/5/14، في مبنى الوزارة ببغداد، سفراء دول كل من: مملكة بلجيكا السيّد سيرج دكشن، وجُمْهُورِيَّة ليتوانيا السيّد راموناس دافيدونيس وجُمْهُورِيَّة لاتفيا السيّد جوريس بويكانز غير المقيمين لدى العراق كل على حدة.
وجرى خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائيَّة بين العراق وبلدانهم وسُبُل تعزيزها والفرص الإستثماريَّة المتاحة التي تعزز حضور الشركات الأجنبية في العراق، كما جرى مناقشة جُهُود الحكومة العراقيَّة في حربها وانتصارها على عصابات داعش الإرهابيَّة، الأمر الذي إنعكس بشكل واضح على الإستقرار الأمنيّ في البلاد، فضلاً عن جُهُود الحكومة العراقيَّة في الوساطة بين دول المنطقة وهو ما إنعكس بشكل جيد على علاقات دول الجوار وأضفى مناخاً إيجابياً.

هذا وأعرب السفير العذاري عن أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الدبلوماسيَّة في العراق، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلَّ الخدمات للبعثات الدبلوماسيَّة؛ بهدف تطوير العمل المُشترَك بين العراق وبلدانهم.

من جانبهم، عبر السادة السفراء عن شكرهم وتقديرهم للسيد السفير على فرصة اللقاء، مُؤكَّدين إستعداد بلدانهم بشكل دائم لدعم الحكومة العراقيَّة في المجالات كافة.