سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة يلتقي وزير التعليم العاليّ والبحث العلميّ المصريّ

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة د. أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير التعليم العاليّ والبحث العلميّ المصريّ د. محمد أيمن عاشور، اليوم الخميس المُوافق 2023/5/11، في مقر الوزارة.

قدم السفير الدليميّ الشكر لمعالي الوزير على الجُهد المبذول من قبلهم لدعم الطلبة العراقييّن الوافدين، مُعبراً عن رغبة وزارة التعليم العاليّ والبحث العلميّ العراقيَّة لعمل توأمة مع الجامعات المصريّة، مُؤكَّداً على حرص أبناء العراق على نيل الشهادات من الجامعات المصريّة؛ لمكانتها العلميّة المرموقة، مُشيرًا إلى أهمّيَّة التواصل العلميّ والثقافيّ بين البلدين، كما استعرض مشاكل ومعوقات الطلبة العراقييّن الدارسين في الجامعات المصرية.

من جانبه، رحب وزير التعليم المصريّ بالسيّد السفير والوفد المُرافق له، لافتاً إلى حرص مصر على تدعيم التعاون مع جُمْهُوريَّة العراق الشقيق، مُؤكَّداً على ضرورة توطيد أواصر الشراكة بين البلدين في المجالات التعليميَّة والثقافيَّة والعلميَّة والبحثيَّة، ذلك في ظل تناميّ العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، مُشيراً إلى حرص مصر على تقديم كافة مجالات التعليّم العاليّ والتدريب والمنح الدراسيَّة، والتعاون في البرامج التعليميَّة المُشترَكة، وإجراء المشروعات العلميَّة في المجالات ذات الاهتمام المُشترَك، لافتًا إلى سعي مصر لرفع مُستوى خريجيّ الجامعات المصريَّة من المصريين والإخوة العرب إلى أفضل المُستويات.