رئيس دائرة أوروبا يستقبل سفير بعثة الناتو في العراق

إستقبل رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري، اليوم الأربعاء المُوافق 2023/4/12، سفير بعثة الناتو في العراق السيّد روبرت دريسين.
رحب السيّد رئيس دائرة أوروبا في بداية اللقاء بالسيد دريسين معرباً عـن حـرص العراق على إنجـاح مهمـة بعثـة حلـف الناتو فـي الـعـراق، وجـرى خلال اللقاء استعراض المهام التـي تقـوم بـهـا بعثـة الحلـف فـي العـراق، والتي تتمثـل فـي تـدريب قوات الأمن العراقيَّة وتقديم المشورة العسكرية بالتعاون مع وزارة الدفاع ومستشارية الأمن القومي.
كمـا تمـت مناقشـة مخرجـات زيـارة السيّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين إلى بروكسـل الشـهر الماضي، ولقائـه مـع أمـيـن عـام حـلـف النـاتو السـيـّد يـنـس ستوتلبيرغ في مقر الحلف بتاريخ 2023/3/20.

من جانبه، أعـرب الفريـق دريسـين عـن سعادته بالتعاون المثمر بين الجهات العراقيَّة المعنية وبعثـة النـاتـو فـي الـعـراق في تسهيل مهـام البعثـة لتحقيق أهدافها المرجوة، مُشيراً
إلى أهمّيَّة أمن واستقرار العراق بالنسبة للمنطقة ولحلف الناتو، مُؤكَّداً رغبـة الحلـف في توطيد العلاقـات مـع الـعـراق في المرحلـة القادمـة مـن خـلال تقديم المزيـد مـن التـدريب
والمشورة والدعم للمؤسسات الأمنيَّة العراقيَّة.

You may also like...