رئيس دائرة أوروبا ونائب القائد العام لحرس الحدود البولنديّ يبحثان التعاون المُشترِك بين العراق وبولندا

بحث رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري، مع نائب القائد العام لحرس الحدود البولنديّ الجنرال غريغوري نيميس، سُبُل التعاون المُشترَك بين العراق وبولندا في مجال تطوير قدرات القوات الأمنيَّة العراقيَّة في مجال ضبط الحدود الخارجيَّة.

جاء ذلك خلال إجتماع عقد بمبنى وزارة الداخليَّة البولنديَّة في وارشو، يوم الإثنين المُوافق 2023/4/3.

وثمن السفير العذاري عرض الجانب البولنديّ للتعاون المُشترَك في مجال التدريب وتطوير قدرات حرس الحدود العراقيّ، وإستخدام التكنلوجيا الحديثة وتبادل المعلومات التي من شأنها حماية الحدود من عمليات التسلل غير المشروعة.

وأشاد السفير العذاري بجُهُود جميع الأطراف ومنهم حرس الحدود البولنديّ في إنقاذ حياة المواطنين العراقيين الذين وصلوا إلى الأراضيّ البولنديَّة، عبر تقديم الرعاية الطبية والمعونات الأساسيَّة لهم بما يحفظ حياتهم وحقوقهم الإنسانيَّة.

من جانبه، قدم الجنرال غريغوري نيميس شكرها إلى السفير العذاري والوفد المرافق له لتلبية الدعوة التي وجهتها السلطات البولنديَّة المختصة، لرفع مُستوى التعاون بين العراق وبولندا بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

الجدير بالذكر أنَّ رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري، يترأس وفداً رفيعاً من وزارات الخارجيَّة والداخليَّة والهجرة والمهجرين وممثلين عن حكومة إقليم كردستان.

هذا وحضر اللقاء القائم بأعمال سفارة جُمْهُوريَّة العراق المؤقت في وارشو د.مقداد أيوب المندلاوي، ومسؤول قسم المراسم في السفارة السكرتير الثالث هشام عبد الغفور طاهر.

You may also like...