وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة يلتقي مبعوث مملكة هولندا الخاص بالهجرة

التقى وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة السيّد محمد حسين محمد بحر العلوم، مع مبعوث مملكة هولندا الخاص بالهجرة السيّد يوست كاليرنبيك، بحضور رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاري، والسفير الهولنديّ في بغداد السيّد هانز ساندي، وذلك في مقر الوزارة صباح يوم الثلاثاء المُوافق 2023/5/16.

تناول اللقاء العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل تطويرها في ظل الفرص المتاحة، خاصة مع وجود جالية عراقيَّة لديها تخصصات متعددة مواكبة للتطور العلميّ والتكنولوجيّ، وتطرق الجانبان إلى سُبُل تعزيز التعاون في مجال الهجرة الشرعيَّة وإعادة الاندماج الأمر الذي يخدم أُواصر العلاقة بين البلدين.
وعبر السيّد الوكيل عن ترحيبه بالوفد الزائر مُثنياً على جُهُود مملكة هولندا باحتضان الجالية العراقيَّة، مُؤكَّداً أهمّيَّة البناء على العناصر الإيجابيَّة التي تصب في مصلحة البلدين الصديقين.

من جانبه، عبر الوفد الهولنديّ عن شكره وامتنانه للسيّد الوكيل على حسن الضيافة والاستقبال وفرصة اللقاء والأفكار البناءة التي طرحت.

هذا وحضر اللقاء د. زياد طارق/ مكتب السيّد الوكيل، ومسؤول ملف هولندا سكرتير أول رزاق خليف منصور، كما حضر اللقاء عن الجانب الهولنديّ المُستشار السياسيّ الأقدم لوزارة الخارجيَّة الهولنديَّة السيّد كارلو دي ويته، ومسؤولة العلاقات الثنائيَّة في سفارة بلادها في بغداد السيّدة مريام فان رودن.