وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يلتقي وكيل وزارة الخارجيَّة الإيرانيَّة للشُؤُون القانونيَّة والعلاقات الدوليَّة في لاهاي

التقى وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة السفير عمر البرزنجيّ، مع وكيل وزارة الخارجيَّة الإيرانيَّة للشُؤُون القانونيَّة والعلاقات الدوليَّة د. رضا نجفي، اليوم الإثنين المُوافق 2023/5/15، وذلك على هامش إجتماعات مؤتمر المراجعة الخامس لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائيَّة (OPCW)، الذي تجري أعماله في لاهاي.
وجرى خلال بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل توطيدها، وأشار السيّد الوكيل إلى الروابط الوثيقة التي تجمع البلدين الجارين بالإضافة إلى العلاقات التاريخيَّة والاجتماعيَّة المتميزة، مما يجعل مواقف البلدين متقاربة إلى حد كبير حول أغلب المسائل الدوليَّة.

من جانبه، أعرب وكيل وزارة الخارجيَّة الإيرانيَّة عن شكره لإتاحة هذه الفرصة لإجراء هذا اللقاء، مُثمناً عمق العلاقات مع العراق، مُشدداً على أهمّيَّة توحيد المواقف في منظمة حظر الأسلحة الكيميائيَّة، مُشيراً إلى مسألة التغيير المناخيّ وأثرها على البلدين الجارين، مُنوهاً أنَّ بلاده ستستضيف في شهر أيلول من هذا العام اجتماعاً وزارياً بشأن التغير المناخيّ واثاره السلبيَّة على الزراعة والسكان.