رئيس دائرة آسيا وأُستراليا يلتقي السفير الصينيّ في بغداد

التقى السفير الدكتور هشام العلوي، رئيس دائرة آسيا وأستراليا، مع السفير الصينيّ في بغداد السيّد تسوي وي، يوم الخميس المُوافق 2022/11/24، في مقر الوزارة.

وأكَّد الجانبان ضرورة تكثيف الجُهُود لتطوير العلاقات الثنائيَّة، والتنسيق المُستمر لتقوية أُواصر التعاون في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك بما يخدم مصالح البلدين.

وشدد السفير العلويّ على إهتمام العراق بتوسيع الشراكة الستراتيجيَّة بين البلدين، ودعم عمل جميع المؤسسات والشركات الصينيَّة العاملة في العراق بما يساهم في تحقيق أولويات الحكومة والتنميَّة المُستدامة، كما شكر سعادته الدعم الصينيّ المتواصل للعراق في المجالات كافة.

من جانبه، أكَّد السفير الصينيّ إنَّ بلادهِ توليّ أهميَّة خاصة لمُشاركة العراق في القمة العربيَّة – الصينيَّة المُزمعُ إنعقادها في الرياض بتاريخ 2022/12/9، إذ إنها القمة الأولى على مُستوى الإقليم، وتُعد فرصة تاريخيَّة للمسؤولين في البلدين لبحث سُبُل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة وأداء دورٍ مهم في تعزيز العلاقات العربيَّة-الصينيَّة.

كما إتفق الجانبان على المضيّ قدماً في مُتابعة وتنفيذ مُذكرات التفاهم والإتفاقات المُوقعة بين البلدين ومخرجات المشاورات السياسيَّة.