السفير أحمد تحسين برواري يُقدم أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً وفوق العادة لجُمهُوريَّة العراق لدى مملكة بلجيكا

قدم السفير أحمد تحسين برواري بتأريخ 13/10/2022، أوراق اعتماده سفيراً مُفوضاً وفوق العادة لجُمهُوريَّة العراق لدى مملكة بلجيكا إلى جلالة الملك فيليب ملك بلجيكا.

في مستهل اللقاء رحب الملك فيليب بالسفير برواري، مُتمنياً له النجاح في مهامه خدمة للمصالح المُشترَكة بين البلدين الصديقين.
بدوره، نقل السفير برواري تحيات فخامة رئيس جُمهُوريَّة العراق إلى ملك بلجيكا مُؤكَّداً إنَّ حكومة العراق تتطلع إلى زيادة آفاق التعاون الثنائيّ مع مملكة بلجيكا على كافة الصعد وبما يساهم في تحقيق المصالح المُشترَكة لكلا البلدين، مُشيراً إلى تثمين حكومة العراق للدعم والمُساعدات الذي تلقاه العراق من مملكة بلجيكا ابان حربه على كيان داعش الإرهابيّ، والمُساعدات الإنسانيَّة التي تلقاها العراق من دول الإتحاد الأوروبيّ بما فيها مملكة بلجيكا في إطار إعادة اعمار المناطق المتضررة بسبب الحرب على تنظيم داعش الإرهابيّ، وإعادة توطين النازحين بسبب الحرب في مناطقهم الأصليّة.

كما وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع السياسيّة الراهنة في العراق وأهم الأحداث الجارية على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة، وأكَّد الجانبان على ضرورة استمرار المُشاورات السياسيَّة والتعاون المثمر بين حكومتيّ البلدين الصديقين.