القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في المنامة يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير البنية التحتية البحرينيّ

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في المنامة السيّد مؤيد عمر عبدالرحمن مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير البنية التحتية البحرينيّ الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.
وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهُمُ الجانبين، وتصُبُّ في تعزيز العلاقات الثنائيَّة، لما يجمع البلدين من تشابُك اجتماعيِّ وثقافيّ ممتدّ، وعمق ومتانة الروابط التاريخيّة الراسخة.
وأعرب القائم بالأعمال عن تطلُّع العراق إلى تطوير التعاون الوثيق والمُتميّز بين البلدين في شتى المجالات اقتصاديّاً، وسياسياً، وثقافيّاً إلى إطار مُستدام لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وأهمّية ترسيخ هذا التعاون في ظلّ التحدِّيات الكبيرة والأزمات التي تتعرّض لها المنطقة.
وناقش الجانبان أهمّية توقيع مُذكَّرة تفاهم للإعفاء المُتبادَل من سمات الدُخُول لحَمَلة الجوازات الدبلوماسيّة والخدمة، وفتح خط الطيران بين العراق والبحرين لدفع العلاقات الثنائيَّة المتينة بين البلدين في مُختلِف المجالات.

من جانبه؛ أكّد السيّد نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينيّ عمق الروابط التي تجمع بين البلدين، وحرص بلاده على تطوير مسار العلاقات المُشترَكة نحو آفاق أرحب، بما يصُبُّ في صالح نماء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين.