رئيس دائرة المنظمات والمُؤتمَرات الدوليَّة يلتقي مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( UNESCO )في بغداد

التقى رئيس دائرة المنظمات والمُؤتمَرات الدوليَّة، د. عباس كاظم عبيد، في مقر وزارة الخارجيَّة، بتاريخ 2022/5/15، مع السيّد باولو فونتاني، مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ( UNESCO ) في بغداد.
وجرى خلال اللقاء التداول بشأن المواضيع المُشترَكة بين العراق واليونسكو ومنها ما يتعلق بتقديم الدعم للمؤسسات العراقيَّة ذات الصلة بعمل المنظمة، وأشاد رئيس دائرة المنظمات والمُؤتمَرات الدوليَّة بدور ومهام مكتب اليونسكو في العراق في المُساهمة بالحفاظ على الإرث الثقافيّ والحضاريّ العراقيّ من خلال مشاريع ومُبادرات ترميم وتأهيل المواقع الأثرية التي دمرتها عصابات داعش الإرهابيَّة، مُؤكَّداً على استعداد وزارة الخارجيَّة على تقديم جميع أشكال الدعم لعمل اليونسكو في العراق وبالتنسيق مع الوزارات العراقيَّة المعنيَّة.
من جانبه أكَّد السيّد فونتاني على سعي ومواصلة منظمة اليونسكو بالاستمرار في مشاريعها بإعادة بناء وتأهيل المواقع الأثرية وبناء القدرات الوطنيَّة في هذا المجال.