وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يلتقي رئيس الجُمهوريَّة الإسلاميّة الإيرانيّة السيّد إبراهيم رئيسيّ

إستقبلَ رئيس الجُمهوريَّة الإسلاميّة الإيرانيّة السيّد إبراهيم رئيسيّ، وزير الخارجيَّة فؤاد حسين والوفد المرافق له الذي يضم مستشار الأمن القوميّ السيّد قاسم الأعرجي، وبعض القادة الأمنيين، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة، ومُناقشة الملفات التي تهمُّ البلدين الجارين، وخاصة الملف المعني بالوضع الأمنيّ بين البلدين.

كما ناقشا الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة في المنطقة، ودور الدول الاقليميّة في حلِّ الأزمات، ومواجهة التحديات فيما بينها. كما تمَّ التأكيد على أهمِّـيَّة تضافر الجُهُود؛ لتخفيف حِدَّة التوتـُّر، والأزمات التي تُواجه المنطقة، وتغليب لغة الحوار؛ لعودة الأمن، والاستقرار إليها.
وأكّد معاليه حرص العراق على تعزيز سُبُل التعاون الثنائيّ مع طهران في شتى المجالات، وشدّد على أهمِّيَّة تضافر الجُهُود على المُستويين الإقليميّ والدوليّ، لمواجهة التطرّف، وإنهاء الصراعات، ومدّ جُسُور الثقة والتعاون بين الدول المحيطة بالعراق ومنها الجُمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، وتغليب لغة الحوار من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة، مُؤكّداً على إنَّ إستقرار العراق مهم أيضاً للجارة إيران.
من جانبه أعرب السيِّد إبراهيم رئيسيّ عن تطلـُّع طهران لإقامة أفضل العلاقات مع بغداد في مُختلِف المجالات، مُشيراً إلى أنَّ العراق شريك مُحترَم، ومُهمّ لإيران، مُشدِّداً على أنَّ العلاقات العراقيَّة-الإيرانيَّة علاقات تاريخيَّة قائمة وعلى مُختلِف الصُعُد التي تهمُّ الشعبين الجارين، مُبيِّناً: إنَّ إيران تدعم أمن، واستقرار ووحدة العراق.