القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في برازيليا يلتقي وزيرة الزراعة

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق في برازيليا د. فراس حسن الحمدانيّ، مع السيّدة تيريزا کریستینا وزيرة الزراعة البرازيليّة، في مقر وزارة الزراعة البرازيليَّة، وبحضور السيّد أوسمار شخفيّ رئيس الغرفة التجاريَّة العربيَّة البرازيليَّة، والسيّد ثامر منصور أمين عام الغرفة التجاريَّة العربيَّة البرازيليَّة.

و أشار القائم بالأعمال على انفتاح العراق على التطوير التعاون مع البرازيل في مُختلِف القطاعات ومنها القطاع الزراعيّ لما تتمتع به البرازيل من تقنيات متقدمة في الزراعة، فضلاً عن العلاقات التاريخيّة بين البلدين، مشيراً إلى أنَّ الحكومة تبذل كل الجُهُود لتطوير قطاع الزراعة، داعياً البرازيل على الاستثمار في العراق؛ لما يُمثله من بيئة استثماريّة خصبة وواعدة.

 من جانبها إشارة وزيرة الزراعة إلى وجوب بداية فصل جديد في العلاقات في القطاع الزراعيّ بين البرازيل والدول العربيَّة بصورة عامة والعراق بصورة خاصة لما يتمتع به من موارد طبيعية تعتبر مهمة لمدخلات الإنتاج الزراعيّ ومنها الفوسفات والفسفور والكبريت واليوريا والبوتاسيوم وأن السوق العراقيَّة واعدة للمنتجات الزراعيَّة البرازيليَّة والظروف مهيأة لزيادة التبادل التجاريّ.

وفي ختام اللقاء سلم القائم بالأعمال مسودة مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة في جُمهوريَّة العراق ووزارة الزراعة في جُمهوريَّة البرازيل الاتحادية تعزيزاً لأواصر التعاون بين البلدين، وتمنى من الجهات البرازيليَّة المختصة سرعة الإجابة وإبداء ملاحظاتهم على المسودة للمضيّ قدماّ في توقيعها.