القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى أذربيجان يدعو لفتح خط الطيران بين بغداد وباكو وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول

دعا القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى أذربيجان مكي ريسان المعموري الحكومة الأذربيجانيَّة لفتح خط الطيران بين بغداد وباكو، وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين والسماح لهم بدخول الأراضيّ الأذربيجانيَّة.

جاء ذلك خلال لقائه مع مساعد رئيس جُمهوريَّة أذربيجان لشؤون العلاقات الخارجيَّة السيّد حكمت حاجييف، الذي جرى في مقر ديوان الرئاسة الأذربيجانيَّة بتاريخ 2022/4/18.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وأكّد المعموري حرص العراق على تعزيز أُواصر الصداقة مع جُمهوريَّة أذربيجان وفتح آفاق التعاون البناء، وبما يحقق المصالح المُشترَكة للبلدين الصديقين في مُختلِف المجالات.

من جانبه أثنى السيّد حاجييف على جُهُود السفارة في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين ومُشارَكتها في كافة المؤتمرات والندوات التي تقيمها الحكومة الأذربيجانيَّة، إضافةً إلى حضورها برفقته في الجولات الميدانيَّة إلى الأراضي المحررة التي نظمتها وزارة الخارجيَّة وديوان الرئاسة.