وكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي (UNITAD)

استقبل الدكتور قحطان طه خلف وكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف ورئيس اللجنة الوطنية التنسيقية (NCC)، السيد كريستيان ريتشارد رئيس فريق التحقيق الدولي (UNITAD) والوفد المرافق في مقر الوزارة في مكتبه بمقر الوزارة. وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون الثنائي وطرق تكثيف الجهود للعمل المشترك من أجل مساءلة عصابات تنظيم داعش الإرهابية على المستوى الدولي والتعريف بالجرائم التي ارتكبتها على المستويين العالمي والإقليمي، إذ أكد الجانبان على دعم السلطات الوطنية في ملفات عدة بهذا الشأن.

كما أكد سيادته على الدور الداعم للجنة الوطنية التنسيقية (NCC) لمهمة فريق (UNITAD) من أجل تحقيق الهدف الرئيس من وراء إنشاؤه وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي المرقم (2379) لسنة 2017، والوفاء بولايته المكلف بها من حيث تخصص الفريق وتنفيذ برامجه بهذا الشأن لبناء القدرات العراقية والاستفادة من نتائج التحقيق في جرائم عصابات داعش الإرهابية.

وختاما أكد السيد الوكيل لفريق التحقيق الدولي على حرص العراق لبذل المزيد من التعاون من أجل إنجاح مهمة الفريق كما تقدم بالشكر والامتنان لرئيس الفريق والوفد المرافق له على ما بذلوه من جهد في التحقيقات متمنياً النجاح للسيد ريتشارد في منصبه الجديد المكلف به.