سفير جمهورية العراق في أوسلو يستقبل رئيس منظمة الهجرة الدولية (IOM) في مقر السفارة

استقبل سفير جمهورية العراق في أوسلو د. علي ياسين محمد كريم، يوم الأربعاء الموافق 2021/10/20، رئيس منظمة الهجرة الدولية الجديدة في مملكة النرويج السيدة فاتو ديالو نديايي ومساعدها السيد ايميل اندرسون، في مقر السفارة.

رحّب السيد السفير بالضيفين، ومن جانبيهما هنّأ الضيفان السيد السفير لمناسبة تسنمه منصبه،  كما وأوجزت السيدة نديايي تعريفاً بسيطاً عن المنظمة و عملها ونشاطاتها الأخيرة في ساحة عمل البعثة، وحجم الخدمات المقدمة، وآليات العودة الطوعية للمهاجرين.

وفي معرب الحديث، ناقش السيد السفير آليات العمل بالعودة الطوعية وفيما إذا كان هناك عراقيين مسجلين في المنظمة ضمن برنامج العودة الطوعية، أجابت السيدة نيايي قائلةً: “حالياً لا يوجد أي مواطن عراقي مسجل ضمن برنامج العودة الطوعية وان جميع الملفات السابقة بخصوص العودة الطوعية قد حُسمت”.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الضيفان عن شكرهما للسيد السفير على حُسن الاستقبال والضيافة، مع الإشادة بدور السفارة بالتعاون في مجال تسهيل قضايا المواطنين العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية إلى العراق، راجين دوام التعاون المتبادل في قضايا العودة الطوعية بما يخدم مصالح أبناء الجالية العراقية.