وزير الخارجيَّة لسفير باكستان الجديد: علينا تكثيف الجُهُود لتفعيل المصالح المُشترَكة ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة والتنسيق في المجالات كافة وأهمُّها التعاون الاستخباريّ والسياحة الدينيَّة وزيادة أعداد الزائرين للعتبات المُقدَّسة

تسلـَّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء 2021/8/17، نسخة من أوراق اعتماد السيِّد أحمد أمجد علي سفير باكستان الجديد لدى بغداد.

وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وإسلام آباد، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الصديقين.

وتمنـَّى السيِّد الوزير للسيِّد السفير المُوفقـيَّة، والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم؛ لإنجاح عمل البعثة الدبلوماسيَّة في العراق.

داعياً: علينا تكثيف الجُهُود؛ لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، والتنسيق في المجالات كافة. وأهمُّها التعاون الأمنيّ، والاستخباريّ؛ للحدِّ من انتشار الإرهاب، وفي مجال السياحة الدينيَّة، وزيادة أعداد الزائرين للعتبات المُقدَّسة.

ووصف معاليه العلاقات العراقـيَّة-الباكستانيَّة بأنـَّها جيِّدة، مُعرِباً عن رغبة بغداد في الارتقاء بها إلى مُستوى طموح الشعبين الصديقين.

من جانبه السيِّد أحمد أمجد علي سفير باكستان الجديد لدى بغداد أكـَّد أنَّ العراق وباكستان يتمتعان بصداقة عميقة، ولدينا جُذور عميقة مُشترَكة بين شعبينا، ونهنـِّئكم بما تحقـَّق من انتصارات ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

مُوضِحاً: بلدانا واجهها وحشيَّة الإرهاب، وانتصرنا في مُحارَبته، ودحره، وعلينا الاستمرار في التعاون في تبادُل الخبرات بمجال مكافحة الإرهاب.

مُضِيفاً: سنبذل كلَّ ما بوسعنا لتعزيز العلاقات الاقتصاديَّة، والتجاريَّة، والاستثماريَّة، والزراعيَّة، والعلميّة.