سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يبحث الاستعدادات لعقد اللجنة العليا المُشترَكة مع وزيرة التعاون الدوليّ المصريّة

بحث د. أحمد نايف الدليمي سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة مع د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدوليّ سُبُل تعزيز التعاون بين العراق ومصر؛ في ضوء الإعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقيّة-المصريّة العُليا المُشترَكة المُقرّر عقدها في بغداد بين رئيسي وزراء البلدين.

وأكّد السفير الدليمي أهمّية توافق ستراتيجيّة التعاون بين البلدين الشقيقين، مُنوّهاً بأنّ التنسيق جارٍ مع بغداد لدراسة مُسوّدات الاتفاقيات ومُذكّرات التفاهم المُقترَحة من الجانب المصريّ؛ للوُصُول إلى الموعد النهائيّ لانعقاد اللجنة العليا المُقرّرة في بغداد، مُشيراً إلى حرص العراق على تعزيز التعاون مع مصر بما يُساهِم في تعميق الشراكة بين البلدين في مُختلِف المجالات، والارتقاء بها لشراكة أكثر قوة.

وفي هذا الإطار، أكّدت الوزيرة المشاط حرص حكومتها على عقد اللجنة في أقرب وقت مُمكِن، مُعربةً عن تطلعها لأن تشهد الفترة المقبلة تعزيزاً للعلاقات بين البلدين، وفتح آفاق جديدة لها، مُؤكّدةً أهمّية مُشارَكة القطاع الخاصّ المصريّ في مشروعات إعادة إعمار العراق، وتسهيل عمل الشركات الاستثماريّة المصريّة، وعودة العمالة المصريّة بكامل قوتها، كما استعرضت جُهُود الحُكُومة على المسار الاقتصاديّ خاصّة في المجالات التنمويّة.