القائم بالأعمال ‫لدى الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف‬ يُشارِك باجتماع افتراضيّ مع مكتب الشرق المُتوسّط لمنظمة الصحة العالميّة حول جائحة فايروس كورونا المُستجدّ

شارك القائم بالأعمال ‫لدى الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف‬ الوزير المفوض د. عباس كاظم عبيد بالاجتماع الافتراضيّ للدول الأعضاء في مكتب الشرق المُتوسّط لمنظمة الصحة العالميّة.
وناقش المُجتمِعون الإجراءات، والقيود، والتحدِّيات، والأفكار المستقبليّة للمكتب للتصدّي لفايروس كورونا المُستجدّ.
وقدّم القائم بالأعمال في الاجتماع إيجازاً حول التدابير التي اتخذتها وزارة الصحّة العراقيّة بالتعاون مع المُؤسّسات العراقيّة ذات الصلة؛ للتصدّي لجائحة كورونا، والحدّ من انتشارها، مُؤكّداً استمرار ملاكات وزارة الصحة المُختصّصة بالزيارات الميدانيّة لمتابعة الإجراءات الطبّية الخاصّة بالسيطرة والوقاية من انتشار الجائحة، مُؤكّداً حرص الحكومة العراقية بجميع مُؤسّساتها الصحية والأمنيّة على أهمّية سلامة وصحة المُواطِنين، والمقيمين، والزُوّار.
وتحدّث عن دور وزارة الخارجيّة وبالتنسيق مع الجهات المعنيّة في إجلاء الرعايا العراقيين العالقين في دول العالم، مُثمّناً مواقف الدول التي استجابت لطلب العراق في تسهيل تسيير رحلات العودة.
والجدير بالذكر أنّ مدير عامّ المكتب الإقليميّ د. أحمد المنذري كان قد أدار الاجتماع، وقدّم إيجازاً عن حرص المكتب على تقديم الدعم والمساعدة لدول الإقليم، وإرسال فرق طبية إلى الدول التي تشهد أعلى نسبة من الإصابات، مُوجّهاً الشكر إلى دول الإقليم التي تبرّعت لصندوق دعم مُواجَهة الجائحة.