وزير الخارجيّة يلتقي عدداً من سفراء الدول العربيّة والأوروبية والمنظمات الدوليّة المُعتمَدين لدى مملكة هولندا

التقى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع عدد من سفراء الدول العربيّة والأوروبيّة والمنظمات الدوليّة المُعتمَدين لدى مملكة هولندا.

واستعرض الوزير الحكيم مُستجدّات الأوضاع السياسيّة والأمنيّة في العراق، وأولويّات الحكومة في المرحلة الحاليّة، وعلى المستوى الستراتيجيّ، لافتاً إلى توجُّهها إلى تنويع مصادر الدخل، ودعم القطاع الخاصّ، وإيجاد فرص العمل، والقضاء على البطالة عبر الارتقاء بواقع القطاع الاقتصاديّ، ولاسيّما الزراعة، والصناعة، والنقل، والسياحة، وإدارة الموارد المائيّة، مُنوّهاً بأنّه بحث في زيارته إلى مملكة هولندا الإفادة من خبرات المُؤسَّسات الهولنديّة في هذه القطاعات، واستثمارها لبناء القدرات العراقـيّة.

مُبدِياً شكره لجميع الدول التي وقفت إلى جانب العراق في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيّة، وإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة، مُؤكّداً أنّ استقرار العراق ركيزة أساسيّة لاستقرار المنطقة.

كما تطرَّق إلى الأوضاع الإقليميَّة والدوليَّة، مُعرِباً عن سعي العراق لتهدئة الأوضاع، وحلِّ النزاعات بالمنطقة، مُشيراً إلى أنّه يبذل قصارى جهده من أجل فتح باب الحوار البنّاء بين دول المنطقة، والتنسيق لإنهاء النزاعات، والحُرُوب.