دعوة عمدة زغرب البعثات الدبلوماسية بمناسبة أعياد السنة الميلادية

     حضر السيد المستشار عمار محمد داود، في 20/01/2022، الدعوة الموجهة من عمدة زغرب توميسلاف توماشيفيتش للبعثات الدبلوماسية في جمهورية كرواتيا بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية المجيدة، في قصر Dverce في العاصمة زغرب.

     واعرب العمدة عن امتنانه للحضور من اجل التعاون البناء، مبيناً ان اهم الأولويات هي تحقيق الاستقرار المالي للمدينة، وشدد رئيس البلدية على أن تخفيض الديون وزيادة السيولة وكفاءة إدارة المدينة، مع الحفاظ على الحقوق الاجتماعية والتعليم والخدمات الصحية، وأهمية التحول الأخضر من خلال بناء القدرات والخدمات في زغرب.

      كما أشار توماشيفيتش إلى خطوة مهمة اتخذتها حكومة المدينة الحالية لزيادة عدد طلبات تجديد مباني القطاع العام لصالح صندوق التضامن، وشدد على أنه يتوقع من حكومة جمهورية كرواتيا أن تراقب جهود إعادة الإعمار بشكل أكثر فعالية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب كرواتيا في العام 2020.

 شكر السفير الرسولي في كرواتيا جورجيو لينجوا، نيابة عن أعضاء السلك الدبلوماسي والبعثات القنصلية والمنظمات الدولية الموجودة في زغرب، العمدة على حفل استقبال السنة الجديدة، متمنياً له التوفيق في أداء الواجبات والمسؤوليات ومتمنيا للشعب الكرواتي عام جديد مليء بالنجاح والازدهار.