اعلان هام …استمارة فحص المقبلين على الزواج

انسجاماً مع برامج الرعاية الصحية الاولية لوزارة الصحة ولبيان سياقات العمل الوطنية الخاصة بفحص المقبلين على الزواج في حال كون احد الخطيبين او كلاهما داخل او خارج العراق لإجل الحد من الامراض الوراثية والمعدية نرفق لكم طياً نسخة من كتاب وزارة الصحة / البيئة/ مكتب الوزير/دائرة الصحة العامة/ قسم الصحة الانجابية والصحة المدرسية ذي العدد(د.ص.ع/10/4/56830أ) في 26/9/2021مع مرفقه الاستمارة الخاصة بالفحوصات آنفاً لغرض تزويد وزارة الصحة بتقارير مصدقة حسب ماجاء بكتاب الوزارة اعلاه.

نود ان نبين سياقات العمل الوطنية الخاصة بفحص المقبلين على الزواج عندما يكون احد الخطيبين اوكلاهما خارج العراق وكالاتي:

  • اجراء الفحوصات المختبرية المقرة من وزارة الصحة وكالاتي:

(HbsAg , HCB ,VDRL, HIV, Hb, BL- group, واجراء CXR في حالة وجود تاريخ مرضي للسعال لمدة من 3-3 اسابيع وغير مستجيبة للعلاج وفي حالة ظهور علامات العدوى النشطة يجري فحص القشع AFB ) .

  • تزويدنا بتقرير الفحص الطبي يشمل التاريخ الصحي للعائلة :(امراض الدم الوراثية (الثلاسيميا, فقر الدم المنجلي الهيموفيليا)، الامراض المزمنة ( داء السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، تاعوق الذهني)، الفحص السريري).

  • يتم تصديق ماورد في الفقرة (1-2) من قبل السفارة العراقية في البلد المعني ثم يتم تصديقها بعد ترجمتها الى اللغة العربية من قبل وزارة الخارجية وحسب الاستمارة المرفقة( استمارة فحص المقبلين على الزواج) والمعتمدة من قبل وزارتنا .