زيارة القائم بالأعمال المؤقت المشيخة الاسلامية في كرواتيا

زار القائم بالأعمال المؤقت السيد عامر عبد الحسين الفتلاوي، بتاريخ 22/09/2021، مقر المشيخة الإسلامية في العاصمة الكرواتية زغرب، والتقى بمفتي الجمهورية الكرواتية ورئيس المشيخة الإسلامية سماحة الدكتور عزيز حسنوفيتش، رافقه في الزيارة السكرتير الثاني السيد ياسر إبراهيم صالح.

 بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الفعاليات والمرجعيات الدينية والثقافية بين العراق وكرواتيا.

قدم القائم بالأعمال شرحاً عن تطورات الأوضاع في العراق، والزيارة التاريخية التي قام بها الحبر الأعظم الى العراق، وكذلك زيارته لمدينة اور التاريخية، ولقاءه سماحة السيد علي السيستاني والقداس الذي أقامه في كنيسة سيدة النجاة، وزيارته لمدينة الموصل والقداس الذي أقامه هناك.

من جانبه رحب سماحة الدكتور حسنوفيتش بالسيد القائم بالأعمال، معرباً عن ارتياحه باهتمام السفارة العراقية بالتعاون والتنسيق مع المشيخة، وشرح ان المشيخة بصدد اقامة مشروع إسلامي ثقافي يضم مدرسة إسلامية ومعهد لتعليم اللغة العربية، كما انها بصدد استئناف مسابقة القرآن الكريم لحفظة الكتاب العزيز للدول الغير المسلمة، كما وعبر سماحته عن اعتزازه بزيارة الكرسي الرسولي والحبر الأعظم الى العراق، وكان له شرف التعليق على الزيارة في القنوات التلفزيونية الكرواتية واعتبر العراق ملتقى لكل الحضارات والديانات السماوية.

كما أكد السيد القائم بالأعمال على ضرورة تبادل الزيارات للمرجعيات الدينية في العراق وكرواتيا وخاصة بعد رفع تأشيرات الدخول لمواطني كرواتيا، بغية بناء علاقات ثنائية ممتازة وتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين.