نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين يلتقي رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الروماني وزير الخارجية الروماني الأسبق

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يوم الثلاثاء الموافق 26-9-2023، رئيس لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ الروماني وزير الخارجية الروماني الأسبق السيد تيتوس كورلاتسيان والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ورومانيا التي تعود لعام 1958، حيث أكد السيد الوزير على عمق تلك العلاقات واهمية استمرار المشاورات السياسية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، فضلاً عن اهمية تحقيق التعاون في المجال العلمي والتربوي بين البلدين.

من جانبه، نقل السيد تيتوس كورلاتسيان تحيات وزير خارجية رومانيا السيدة لومينيسكا اودوبيسكو الى السيد الوزير، وأعرب عن امله في تلبية الدعوة الموجهة الى معاليه لزيارة رومانيا، لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وفي الختام، ثمن السيد الوزير المواقف الإيجابية لرومانيا تجاه العراق، وأعرب عن استعداده لتوسيع افاق التعاون بين البلدين وبحث مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين الجانبين وتفعيل الموقع منها.