نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره البحرينيّ في جدة

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الجمعة المُوافق 2023/4/14، مع نظيره البحرينيّ عبد اللطيف الزيّاني، وذلك على هامش الإجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة.

وفي مستهل اللقاء أعرب السيّد الوزير عن ترحيب العراق بالإتفاق الذي تمَّ بين مملكة البحرين ودولة قطر، وعودة العلاقات الدبلوماسيَّة بينهما.

وأكَّد السيّد الوزير فؤاد حسين أهمّيَّة تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد والمنامة، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجاريّة، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحيَّة، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين.

ودعا السيّد الوزير إلى أهمّيَّة عقد إجتماعات اللجنة العراقيَّة-البحرينيَّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرة التفاهم في المُشاورات السياسيَّة.

لافتاً إلى أنَّ الأمن الوطنيّ له علاقة بأمن المنطقة، وتنعكس تداعياته على المنطقة، وفي إطار المزيد من ترسيخ العلاقات الثنائيَّة أعرب الوزير عن استعداد العراق إلى التعاون الثنائيِّ المُثمِر في المحافل الدوليَّة.

من جهته، أكّد السيّد عبد اللطيف الزياني وزير الخارجيَّة البحرينيّ اهتمام المملكة، وتأكيد جلالة الملك على تعزيز العلاقات مع العراق، لافتاً إلى اهتمام بلاده باستقرار الوضع الأمنيّ في العراق لما له من انعكاس إيجابيّ على الاستقرار بالمنطقة.