نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي نائب رئيس المفوضيَّة الأوروبيَّة الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة للإتحاد الأوروبيّ في بروكسل

إلتقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بتأريخ 2023/3/19، في مقر المجلس الأوروبيّ نائب رئيس المفوضيَّة الأوروبيَّة الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الإتحاد الأوروبيّ السيّد جوزيب بوريل، على هامش أعمال الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والإتحاد الأوروبيّ المنعقد في العاصمة بروكسل للمدة 19-2023/3/21.

وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك بين جُمْهُوريَّة العراق والإتحاد الأوروبيّ وسُبُل تعزيز العلاقات بين الجانبين، حيث بيّن السيّد الوزير أهمّيَّة إتفاق الشراكة والتعاون الذي يأطر العلاقة مع الإتحاد الأوروبيّ.

كما تم التباحث بشأن أعمال اللجان الثلاث المنبثقة عن إتفاق الشراكة والتعاون وآليات العمل في المرحلة القادمة التي من شأنها أنَّ تضع العلاقة المتميزة بين جُمْهُوريَّة العراق والإتحاد الأوروبيّ على أرض الواقع.

من جانبه، بيّن السيّد بوريل التزام الإتحاد الأوروبيّ ببنود الإتفاقيَّة والأطر الخاصة بتفعيلها، كما أشار إلى أهمّيَّة العراق الجيوسياسيَّة بالنسبة للإتحاد الأوروبيّ، والدور الفعال للدبلوماسيَّة العراقيَّة في المنطقة.

وتم التباحث بشأن الأوضاع الإقليميَّة والدوليَّة الراهنة التي تهم الجانبيين

هذا وقد حضر اللقاء عن الجانب العراقيّ كل من وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة، ورئيس دائرة أوروبا، وسفير جُمْهُوريَّة العراق ونائب رئيس البعثة في بروكسل.

كما حضر اللقاء عن الجانب الأوروبيّ نائب الأمين العام لإدارة العمل الخارجيّ و مستشار الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الإتحاد الأوروبيّ ومدير قسم الشرق الأوسط في إدارة العمل الخارجيّ.