السفارة العراقية تشارك في عدد من الفعاليات بمناسبة ذكرى عيد الجمهورية الأرمينية الاولى

شاركت السفارة العراقية في عدد من الفعاليات التي أقامتها جمهورية أرمينيا بمناسبة الذكرى 104 لذكرى تأسيس الجمهورية الأرمينية الأولى وذلك بتاريخ 28 ايار 2022، ابتدءت بالمشاركة في المراسم الرسمية بوضع الورد على نصب سرداراباط المخصص للمناسبة، بحضور رئيس جمهورية أرمينيا السيد فاهاكن خاتشادوريان ورئيس الوزراء السيد نيكول باشينيان ورئيس البرلمان السيد الين سيمونيان والسادة الوزراء والمسؤولين الحكوميين وسعادة سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى جمهورية أرمينيا.

وفي اليوم ذاته، حضر القائم بالأعمال د. سهيلان منذر الجبوريإحتفالية اقامتها وزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة الارمينية تضمنت نقل صليب أثري من مبنى دار المخطوطات الارمينية في العاصمة يريفان الى كنيسة خوراناشاط الواقعة في قرية جيناري في محافظة طافوش، بمناسبة مرور 800 عام على إقامة الكنيسة آنفة الذكر. حيث تم اللقاء مع معالي وزير التربية والتعليم والثقافة والرياضة السيد فاهرام دومانيان الذي أشاد بحضور السفارة العراقية لهذه المراسم، كما التقى بمحافظ طافوش السيد هايك غالوميان وعدد من المسؤولين الحكوميين.

شاركت السفارة أيضاً في “بطولة الدراجات للهواة” نظمتها وزارة التربية والعلوم والثقافة والرياضة برعاية رئيس الوزراء الارميني السيد نيكول باشينيان، وبمشاركة عدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى جمهورية أرمينيا.

هذا وتتقدم سفارة جمهورية العراق في يريفان بالتهاني لحكومة جمهورية أرمينيا وللشعب الارميني الصديق في هذة المناسبة السعيدة.