القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى جُمهوريَّة أرمينيا د.سهيلان منذر الجبوري يلتقي وكيل وزير الخارجيَّة الأرمينيّ السفير مناتساكان سفريان

التقى القائم بالأعمال المؤقت لجُمهوريَّة العراق لدى جُمهوريَّة أرمينيا د.سهيلان منذر الجبوري مع وكيل وزير الخارجيَّة الأرمينيّ السفير مناتساكان سفريان، المسؤول عن دائرة الشرق الأوسط وملف العراق ، وذلك بناء على طلب سيادته، اليوم الأربعاء الموافق 16 شباط 2022، في مقر وزارة الخارجيَّة الأرمينيّة وسط العاصمة يريفان.

ابتدء اللقاء الودي بتقديم القائم بالأعمال المؤقت التهنئة إلى سيادة الوكيل بمناسبة تعيينه في هذا المنصب متمنياً لسيادته التوفيق والنجاح الدائم، تبعه التطرق إلى عدة مواضيع في الشأن الثنائيّ ومنها اجتماعات اللجنة الحكومية العراقيَّة-الأرمينيَّة المُشترَكة.

من جانبه أكّد السيّد الوكيل على ضرورة تكثيف اللقاءات الرسمية لمسؤولي وزارتي خارجيَّة البلدين في سبيل تحقيق المزيد من التطوير للعلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، مُؤكّداً دعم وزارة الخارجيَّة الأرمينيّة لعمل البعثة العراقيَّة في يريفان .

كما تم التطرق إلى العلاقات التاريخيّة بين البلدين بوجود الجاليّة الأرمنيّة في العراق والتي لعبت دوراً مهماً في الحياة الاجتماعيّة والاقتصاديّة طيلة العقود الماضيّة.