القائم بالاعمال يلتقي رئيس جمهورية أرمينيا على هامش مؤتمر علمي

     حضر القائم بالاعمال المؤقت  د. سهيلان منذر الجبوري مؤتمر لعلوم الفضاء بعنوان “من القمر الى المريخ.. كيمورجيان 100” تلبية للدعوة الرسمية المقدمة من مكتب رئيس جمهورية أرمينيا الى رئيس البعثة العراقية، وذلك بتاريخ ١٧ تشرين الاول الجاري في القصر الجمهوري وبرعاية رئيس جمهورية أرمينيا د.آرمين سركيسيان، وحضور كل من معالي وزير التكنولوجيات العالية السيد فاهاگن كاجاتوريان ومعالي وزير التربية والتعليم والثقافة والرياضة السيد فاهرام دومانيان ورئيس مهرجان ستارموس ومجموعة من المسؤولين الارمن والسادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى جمهورية أرمينيا بالاضافة الى اكثر من 200 مشارك من كافة انحاء العالم.

     تناول المؤتمر الذي اقيم بمناسبة مرور ١٠٠ عام على ولادة المهندس السوفيتي الارميني الاصل “الكساندر  كيمورجيان ” المعروف بتصميمه روفر (جواله) رحلة الفضاء Mars3 سنة ١٩٧١ والذي ساهم بإختراعاته هذه في فتح الباب لعصر جديد من استكشافات الفضاء. ويأتي عقد هذا المؤتمر كفعالية إفتتاحية لعقد مهرجان العلوم والفنون “STARMUS” الدولي السادس والذي من المقرر ان تستضيفه ارمينيا في خريف ٢٠٢٢.

     التقى القائم بالاعمال المؤقت برئيس جمهورية أرمينيا د.أرمين سركيسيان على هامش المؤتمر في لقاء برتوكولي حيث تم التعارف والتقاط الصور التذكارية.