لقاء

التقى سفير جمهورية العراق في فيينا سعادة بكر فتاح حسين مع نائب مدير عام النقل ورئيس قسم هيئة الطيران المدني في وزارة حماية المناخ والبيئة والطاقة والتنقل والابتكار والتكنولوجيا في جمهورية النمسا السيدة اليزابيث لاندريشتر، بتأريخ 22/8/2023 في مقر وزارة النقل في فيينا.

جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبالأخص بين وزارة النقل في جمهورية العراق ونظيرتها في جمهورية النمسا، وكذلك إمكانية إعادة تسيير الرحلات على الخطوط النمساوية الى مطار بغداد الدولي بين بغداد وفيينا.

كما جرى مناقشة إمكانية رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء للسلامة المدنية العامة المفروضة من قبل وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوربي (EASA)، ليكون بمقدور الخطوط الجوية العراقية الطيران في أجواء دول الاتحاد الأوربي ومن ضمنها النمسا، حيث بيّن سعادة السفير ان الخطوط الجوية العراقية لديها اسطول كبير من الطائرات الحديثة وانها مطابقة لجميع معايير السلامة المدنية للاتحاد الأوربي.

وفي ختام اللقاء شكر سعادة السفير الجانب النمساوي على حسن الضيافة والاستقبال وابداء التعاون الذي يؤدي في النهاية الى منفعة اقتصادية متبادلة بين البلدين.

You may also like...