نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل نائب مُساعد وزير الدفاع الأمريكيّ لشُؤُون الأمن الدوليّ

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، في مقر إقامته في واشنطن، مع السيّدة تريزا ستيفن جوينوف نائب مُساعد وزير الدفاع الأمريكيّ لشُؤُون الأمن الدوليّ.
تم خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك والإشادة بجُهُود القوات الأمريكيَّة في مُساعدة العراق في القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة والتعاون العسكريّ والأمنيّ مع القوات العراقيَّة، واستعراض جُهُود العراق في تحقيق الإستقرار والأمن للمنطقة.
وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة إستمرار التنسيق المُشترَك للقضاء على بقايا التنظيمات الإرهابيَّة ومُحاربة الايدولوجيات والافكار المُتطرفة الداعمة لهذا التنظيم، وحرص الحكومة العراقيَّة على توفير أفضل وسائل التدريب والتأهيل للقوات العراقيَّة الأمنيَّة بمُختلِف اشكالها، كما بين التزام العراق بتحقيق أفضل العلاقات الوديَّة المُتوازنة مع دول الجوار والمنطقة وعدم إستخدام الأراضيَّ العراقيَّة للاعتداء على الغير وعدم السماح للغير بالتدخل بشُؤُون العراق، وعدم الدخول في نزاعات وصراعات والحرص على تقريب وجهات النظر بين الأطراف المُختلِفة وبناء علاقات جيدة مبنيَّة على أساس المصالح المُشترَكة.
وبين معاليه دور العراق الرافض للحروب بشكل مبدئيّ لما عاناه الشعب العراقيّ لعقود من الزمن من هذه الحروب، وأكَّد السعيّ الدائم ضمن مُبادرة جامعة الدول العربيَّة في إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا التي أثرت على العالم كله من جميع النواحيّ السياسيَّة والإقتصاديَّة والإجتماعيَّة والإنسانيَّة.

من جانبها، أكَّدت السيّدة جوينوف على دعم الولايات المتحدة للعراق في تحقيق الإستقرار وبناء قواته المُسلحة ودعم جُهُود العراق في تحقيق الإستقرار في المنطقة.

You may also like...