لقاء السفير مع مدير عام البحوث والعلاقات الدولية في وزارة التعليم النمساوية

التقى سعادة السفير بكر فتاح أفتراضياً في 18/1/2022 بالسيدة باربارا فايتغروبر مدير عام البحث العلمي والعلاقات الدولية في وزارة التعليم والعلوم والبحث النمساوية وعدد من مساعديها، وتم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع من اهمها:

-امكانية فتح قنوات للتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ووزارة التعليم والعلوم والبحث النمساوية في اطار العلاقات الثنائية بين البلدين.

-تقديم منح دراسية مجانية من قبل الجانب النمساوي للطلبة العراقيين لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف الاختصاصات. 

-عقد مذكرة تفاهم او اتفاقية للتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ووزارة التعليم والعلوم والبحث النمساوية.

-امكانية فتح قنوات للتعاون المشترك بين الجامعات العراقية والجامعات النمساوية.

حيث رحبت السيدة باربارا فايتغروبر بفتح قنوات للتعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ووزارة التعليم والعلوم والبحث النمساوية في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرةً الى امكانية ان تقوم المؤسسات التعليمية العراقية والسفارة بالاتصال المباشر بالمؤسسات التعليمية النمساوية لعقد اتفاقات تعاون والحصول على منح دراسية للطلبة العراقيين في جميع الاختصاصات، مؤكدةً بانه سيتم تزويد السفارة بجميع المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع.

You may also like...