السفير العامري يلتقي نيافة الكاردينال لويس ساكو

استقبل سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن فرحان العامري يوم الخميس الموافق 2024/10/10 بمقر السفارة غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، بمعية السفير سيوان برزاني سفير جمهورية العراق في روما، وذلك على هامش مشاركة الكاردينال في اجتماعات الجمعية العامة للسنودس المنعقدة في الفاتيكان.

بعد تبادل عبارات الترحيب، تناول اللقاء الحديث عن اوضاع المسيحيين في العراق وعن الوضع الاقليمي والتطورات الحاصلة في المنطقة، حيث اشار السفير الى اهمية المكون المسيحي في العراق، والى ضرورة تشجيع عودتهم الى ديارهم، وان الحكومة العراقية تعمل على توفير كافة السبل الممكنة بهذا الشأن.

كما اوضح السفير ضرورة العمل الفوري على ايقاف الحرب الدائرة في غزة، والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان، وضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته من خلال الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف جرائمه وامكانية ان يتم ايصال ذلك من خلال اجتماعات الجمعية العامة للسنودس.

من جهته، اعرب نيافة الكاردينال عن ضرورة التحرك من اجل ايقاف الحرب، ووقف الدمار الحاصل ودعم الجهود الرامية إلى احلال السلام في المنطقة. وفي نهاية اللقاء، عبر الكاردينال ساكو عن سعادته بلقاء السفير وشكره على حسن الضيافة.