مشاركة السفير العامري في مؤتمر خاص باللغة العربية

بدعوة من جامعة ميلانو/ بيكوكا شارك السفير رحمن فرحان العامري سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي يرافقه المستشار ياسر عبد القادر المؤيد بتاريخ 2024/5/23 في المؤتمر الذي نظمته جامعة ميلانو/ بيكوكا في مدينة ميلانو الايطالية تحت عنوان “اللغة العربية: الأصول والآفاق المستقبلية”، وبإشراف نائبة رئيسة جامعة ميلانو/ بيكوكا للشؤون الخارجية السيدة بازي كابريلا ورئيس قسم اللغة العربية في الجامعة الدكتور علي فرج العامري. 

وقد شارك في المؤتمر عدداً من الأساتذة والباحثين من مختلف الجامعات الإيطالية منها جامعة ميلانو وكالياري وبولونيا، وجامعات غير إيطالية.

 وألقى السفير العامري خلال المؤتمر كلمة عبّر فيها عن شكره الجزيل على دعوة جامعة ميلانو بيكوكا لسعادته، وأشار فيها الى أهمية اللغة العربية في نقل المعرفة والتراث الثقافي والإرث الحضاري بالإضافة إلى تعزيز التفاهم والتواصل الفعال بين الأفراد والشعوب. 

وإختتم السفير كلمته بالشكر والتقدير لدعوة الجامعة ولإتاحته هذه الفرصة، داعياً مسؤولي الجامعة للتعاون مع المؤسسات العراقية العلمية والتربوية من أجل السعي وبذل المزيد من الجهود في تعزيز التبادل الثقافي فيما بينهما.