مشاركة السفير العامري في اللقاء العام الخاص بعيد الفصح

شارك سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن فرحان العامري في اللقاء العام الذي أُقيم في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان يوم الاحد المصادف 2024/3/31، بحضور رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الكرسي الرسولي وعدد كبير من المؤمنين.

القى قداسة البابا فرنسيس كلمته السنوية في هذا اللقاء التي اشار فيها الى ضحايا الصراعات الدائرة حول العالم في كل من فلسطين واوكرانيا، حيث دعا الى احترام القانون الدولي وادخال المساعدات الى قطاع غزة والافراج عن الرهائن وإيقاف فوري لاطلاق النار في القطاع. كما دعا الى اجراء تبادل عام للسجناء بين اوكرانيا وروسيا، وانهاء الصراعات في جميع انحاء العالم.

ثم تطرق البابا فرنسيس الى بعض الازمات العالمية الاخرى كما هو الحال في سوريا وما خلفته الأزمة السورية من الوفيات والمفقودين وأزمة اقتصادية كبيرة في البلد، كما اشار البابا الى الوضع في لبنان وما يعانيه من ازمة اقتصادية واجتماعية.

وفي حديثه عن ارمينيا واذربيجان، قال قداسته بأنه يشجع الحوار بين هاتين الدولتين ودعم المجتمع الدولي لهما من اجل احلال السلام بينهما.

وفي الختام دعا البابا فرنسيس كل من لديهم مسؤوليات سياسة أن لا يوفروا جهداً لمكافحة الاتجار بالبشر وان يعملوا بكل تفان من اجل تفكيك شبكات الاستغلال ومنح الحرية للضحايا.