السفير العامري يحضر إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي لوزراء العدل بنسخته الثالثة عشر

حضر سفير جمهورية العراق لدى الكرسي الرسولي رحمن العامري فعاليات اليوم الأول لـــ “المؤتمر الدولي لوزراء العدل” بنسخته الثالثة عشر الذي تنظمه مؤسسة سانت إيجيديو بصورة مستمرة، والذي يتم عقده هذا العام في روما للمدة 1-2 /2023/03 تحت عنوان “لا عدالة بدون حياة”.

شارك في المؤتمر الذي يُعنى دائماً بعقد إجتماعات منتظمة لوزراء العدل من مختلف دول العالم للحوار ومناقشة مسألة إلغاء عقوبة الإعدام، كبير مستشاري مؤسسة سانت إيجيديو والنائب السابق لوزير خارجية إيطاليا ماريو جيرو والمنسق لحملة إلغاء عقوبة الإعدام في المؤسسة ماريو مارازيتي ونائب وزير العدل الايطالي فرانشيسكو باولو سيستو ووزير العدل في المملكة المغربية عبد اللطيف وهبي ووزير العدل في جنوب افريقيا وحاكم ولاية ماريلاند الامريكية والعضو في اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام مارتن اومالي، إضافة الى وزراء عدل دول أخرى وسفيري إمارة موناكو وسويسرا لدى الكرسي الرسولي.

إفتتح المؤتمر كبير مستشاري المؤسسة ماريو جيرو الذي تحدث حول تاريخ المؤتمر ونشأته وجهوده التي أثمرت في إلغاء عقوبة الاعدام في دول عدة وفي السعي للحفاظ على الحياة البشرية. كما تطرق جميع المشاركين في كلماتهم الى تاريخ عقوبة الإعدام في بلدانهم، سواء تلك التي ألغت تطبيق هذه العقوبة أو قامت بإيقافها.