نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل وزير الخارجيَّة السعوديّ في بغداد


إستقبلَ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الخميس المُوافق 2 شباط 2023، وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة، الأمير فيصل بن فرحان، في مبنى الوزارة في بغداد. وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، إقتصاديّاً، سياسيّاً، تجاريّاً، ثقافـيّاً، أمنيّاً.

وناقش الجانبان مجالات التعاون المُتاحة بصورة مُفصَّلة، التي ركّزت على الإستثمار، ومُكافحة الإرهاب.

وعقب الإجتماع الثنائيّ عقد الوزيران مُؤتمراً صحفيّاً، وقال الوزير حسين؛ إنَّ زيارة وزير الخارجيَّة السعوديّ مهمة، وتأتي في وقت يتميز بكثرة التحديات، مُؤكِّداً على أهميَّة إجراء الحوارات والنقاشات حول التحديات التي تهم المنطقة .

مُضيفًا؛ إنَّ الحوارات مُستمرة مع ممثلي المملكة العربيَّة السعوديَّة، حول العلاقات الثنائيَّة بين البلدين التي تطوّرت في مجالات مُختلِفة.

لافتاً؛ إلى أنَّ هناك تنسيقاً مع الجهات المعنيَّة والمسؤولين في المملكة العربيَّة السعوديَّة، حول السياسة النفطيَّة والتنسيق ضمن إطار أوبك وأوبك بلس، أضافةً إلى وجود تعاون مُكَثَّف حول التبادل التجاريّ والإستثماريّ، ونتطلع إلى تزويد العراق بالكهرباء سواء من الشبكة السعوديَّة أو الخليجيَّة.

مؤكداً؛ وجود تعاون مُستمر مع المملكة العربيَّة السعوديَّة، في المجال الأمنيّ ومُحاربة عصابات المُخدرات، والعمل لتخفيف حالة التوتر في المنطقة، مُبيناً أنَّ السعوديَّة تلعب دوراً مهماً في هذا المجال.

هذا وتطرق الوزيران إلى عقد الإجتماع الرابع للجنة السياسيَّة والأمنيَّة بين الجانبين برئاسة وزيري خارجيَّة البلدين، كما تطرقا إلى عقد المجلس التنسيقيّ العراقيّ-السعوديّ المُشترَك، وإيلاء الاستثمارات أولوية في ذلك.

ونوّه الوزير حسين إلى إنَّ الجانب السعوديّ أكَّد إستعداد الشركات السعوديَّة للإستثمار في العراق من أجل دعم الإقتصاد العراقيّ.

وقدم السيّد الوزير الشكر للملكة العربيَّة السعوديَّة لدعم إستضافة بطولة خليجي 25 في العراق.

من جانبه، أكَّد وزير الخارجيَّة السعوديّ الأمير فيصل من فرحان، على عمق العلاقة بين العراق والسعوديَّة، لاسيما وإنها تشهد زخماً إيجابياً كبيراً في الفترة الأخيرة، والعمل بخطى واثقة لإستمرار الزخم، مُعرباً عن دعمه لجُهُود العراق في تعزيز الرخاء والإستقرار، مُؤكِّدًا تفعيل مجلس التنسيق المُشترَك الذي يعمل على تعزيز مشاريع عديدة.

مُضيفًا؛ أنَّ العراق يشهد تطوراً إقتصادياً إيجابياً، ويلعب دوراً أساسياً ومهماً في إستقرار المنطقة، مُشدداً على ضرورة دفع عمليَّة الإستقرار في المنطقة.

وفي الختام هنَّأَ الأمير فيصل بن فرحان العراق حكومةً وشعباً بإستضافة خليجي 25 وما حققته من نجاح كبير، إضافة إلى تحقيقه الفوز في البطولة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *